تازه سرليکونه
د (عربي کتابونه) نورې ليکنې
تازه سرليکونه
بېلابېلې ليکنې
معارف السنن شرح جامع الترمذي
 
  October 8, 2013
  0

د کتاب نوم: معارف السنن شرح جامع الترمذي


مؤلف: العلامة المحدث الشیخ السید محمد یوسف الحسیني البنوري رحمة الله علیه (محدث دیوبند)

ژبه: عربي
 
پوښ: 

د کتاب په اړه: معارف السنن شرح جامع الترمذي هو أحد كتب الحديث، ألفه الشيخ محمد يوسف البنوري رحمه الله ، يعتبر الكتاب شرح حافل أودع فيه المصنف الكثير من العلوم والفوائد في شتى العلوم من علوم الحديث، ومباحث الجرح والتعديل، والأصول والفقه واللغة ومذاهب العلماء....
 
خصائص شرحه, ما يلي: أنه أوسع شرح لمذاهب الأئمة المتبوعين. ومن أوثق المصادر لأدلة الإمام أبي حنيفة في الخلافيات بين الأئمة. ومن أحسن الشروح لحلّ المشكلات, وتوضيح المغلقات. وأجمَع شرح لأقوال الشيخ محمد أنور شاه الكشميري, في أماليه, ومذكراته المخطوطة, ورسائله المطبوعة. وهو من الشّروح التي لم يُكتب لأصحابها أن يُكملوها, فقد وصل فيه إلى آخر أبواب الحجّ. و قد کتب تکملة هذا شرح ایضاً.

قال الشيخ محمد يوسف البنوري في مقدمة كتابه:

أما بعد: فهذا شرح جامع لجامع الإمام أبي عيسى المعروف بسنن الترمذي، مقتبس من أبحاث جهابذة الحديث، وأئمة الفقه، وأعلام العلوم، وأعيان الأمة، وفي طليعتهم شيخنا المحدث الكبير الحجة الثقة الحبر البحر إمام العصر محمد أنور شاه الكشميري ، كما وصفته في جزء مطبوع من شرح أبواب الوتر، أسميته معارف السنن، تجد فيه شفاء كل علة من شتى النواحي، غير تخريج ما في الباب إلا نادرا ؛ حيث أفردته بالتأليف، وسمّيته لب اللباب في تخريج ما يقول الترمذي وفي الباب، وغير استيفاء البيان في رجال الأسانيد، اكتفاء بما في كتب الرجال التي ليست بعيدة عن متناول أهل العلم، إلا إذا دعت إليه داعية.

د کښته کولو پیوند:
0: غلاف
1: جلد‍‍۱
2: جلد۲
3: جلد۳
4: جلد۴
5: جلد۵
6: جلد۶
 
تبصره
يو نوم خامخا وليکئ.دغه نوم تر ٤٠ تورو زيات دى.
برېښناليک خامخا وليکئ.دغه برېښناليک تر ٤٠ تورو زيات دى.دغه برېښناليک باوري نه دى!.
متن خامخا وليکئ.متن تر وروستي بريده رسېدلى دئ.

  که نه لوستل کېږي دلته کليک وکړئ.  

سرته